|
|
الصحفة الرئيسية > الأقسام 
  • شركة لقمان الدوائية الصحية
    شركة لقمان الدوائية الصحية

  • شركة لقمان الدوائية الصحية
    شركة لقمان الدوائية الصحية

  • شركة لقمان الدوائية الصحية
    شركة لقمان الدوائية الصحية


عنوان
الأقسام

قسم الانتاج

يسعى قسم الانتاج في شركة لقمان الدوائية الصحية من خلال رؤية التحسين المستمر ورعاية مبادئ GMP ووفقاً لآخر المعايير الدولية يسعى لانتاج محاصيل بجودة عالية ومناسبة. وتماشياً مع هذا الهدف تسير الشركة من خلال استخدامها لأكثر الآلات تجهيزاً وأحدث الطرق في الانتاج وبالاعتماد على العلم والخبرة الموجودة لدى كوادرها المؤهلة، تسير نحو الارتقاء بجودة المنتجات الدوائية في البلاد. 

يتكون موظفوا الانتاج من حوالي 300 شخص مؤهل ونصف مؤهل (حاصل على شهادة الدبلوم وحتى شهادة الدكتوراة في الصيدلة) يمارسون نشاطاتهم في مختلف الأقسام

 

البحث والتنمية:

انطلاقاً من متطلبات المجتمع للأدوية وبهدف تحسين ورفع مستوى جودة المنتجات يستفيد قسم البحث والتنمية من أحدث التقنيات العصرية والخبراء المؤهلين والأجهزة المتطورة لتحسين آليات الانتاج ومراقبة جودة المنتجات باستخدام أفضل الصيغ التركيبية وإعادة التدقيق ومراجعة الصيغ الدوائية القديمة.

وفيما يلي جزء من وظائف هذا القسيم:

1- صياغة منتجات جديدة

2- إصلاح صيغة المنتجات الموجودة بغية الارتقاء بجودة المنتجات.

3 - ابتكار طريقة للتحليل وتأييدها.

4- التعاون البحثي بغية الارتقاء بالتكنولوجيا والوصول إلى تقنيات أفضل.

5- القيام بالأبحاث داخل المختبر وداخل الجسم الحي. 

يقوم خبراء قسم البحث والتنمية بعد اختيار المنتج المناسب، بتقديم صيغتهم المقترحة من أجل الدواء، وبعد القيام بالفحوصات المعتمدة على المواد الأولية ومطابقة النتائج الحاصلة مع المعايير المعتمدة، يتم تصنيع الدواء. وبعد تحضير الدواء تجرى الفحوصات والاختبارات الضرورية على المنتج كما وتجرى فحوصات الثبات والديمومة عليه أيضاً. وبعد مطابقة النتائج مع المعايير الدولية يتم إعداد ملف لانتاج الدواء (CTD).

ثم يُرسل الملف إلى وزارة الصحة وتتم دراسته من قبل خبراء وزارة الصحة، ويتم إصلاح المشاكل الموجودة فيه من قبل قسم الأبحاث وفي نهاية الأمر يتم إصدار رخصة تصنيع الدواء، وتمدد هذه الرخصة مرة كل أربع سنوات عبر هذا القسم.

 

اختبارات مراقبة الجودة:

يتكون مختبر مراقبة الجودة في شركة لقمان الدوائية الصحية من مختبرات مجهزة كيميائية، ميكروبية، كما وتضم أحدث الأجهزة ووسائل المراقبة أثناء الانتاج وتضم المختبرات موظفين مدربين وقادرين على القيام بكافة الاختبارات بجودة وكمية عالية، ووفقاً لآخر  الصيغ والتركيبات الدوائية. ونظراً لتواجد المختبر على محيط مناسب واحتوائه على أجهزة متطورة ومجهزة وموظفين متمرسين ومرهلين فقد نجح في الحصول على رخصة استثمار المختبر المعتمد من معاونية وزارة الصحة، العلاج والتعليم الطبي للغذاء والدواء وأصبح يُعرف تحت عنوان مختبر أدوية معتمد.

إن أول مهمة لمنتجي الأدوية هو التأكد من سلامة وفعالية منتجاتهم ولا يتحقق ذلك إلا في خضم طرق مراقبة الجودة الجادة والمستمرة. ولهذا يتم تنفيذ مختبرات مراقبة وضمان الجودة في شركة لقمان الصيدلانية مدعومة بموظفيها المتمرسين والمؤهلين وكذلك مجهزة بأحدث الأجهزة المستخدمة في تحليل وتحديد كميات المواد، وآخر التعليمات والتوجيهات لمراقبة الجودة FDA والمعايير الدولية لتقييم جودة المنتجات المصنَّعة وكذلك لمراقبة الآلية الكاملة لتحضير وإعداد تلك المنتجات، ابتداء من شراء المواد الأولية وحتى تخزين المنتج النهائي. وانطلاقاً من عنايتهم الخاصة بالسلامة العلاجية والتأثير النوعي للمنتجات المصنّعة يسعى الصيدلانيون والكيميائيون وعلماء الميكروبات والمهندسون وكافة الأشخاص العاملين في هذا القسم من خلال شعور عالٍ بالمسؤولية يسعون إلى جعل اسم منتجاتهم مواكباً للجودة ومساوياً لها.

انطلاقاً من العناية بالتمسك الدائم للوصول وحفظ ورفع مستوى جودة المنتجات المصنّعة، يبذل موظفوا قسم مراقبة الجودة قصار جهدهم للتأكد من تأثير وفعالية الدواء وألا تتعرض أبداً سلامة المستهلك للخطر.

 

التسويق :

إن الهدف الرئيسيي لقسم التسويق في شركة لقمان الدوائية الصحية، هو تقديم وتعريف العلامة التجارية للقمان كشركة رائدة ذات خبرة تصل لـ 45 عاماً في انتاج مختلف أنواع المنتجات الضرورية للبلاد بجودة أفضل. كذلك يسعى هذا القسم من خلال دراسة وتحليل السوق الداخلية والخارجية، والتعرف على أداء المنافسين والتعريف الدقيق والعلمي لجميع المنتجات وإيجاد التواصل المستمر والفعال مع مختلف المجموعات الطبية، يسعى لاستيعاب وفهم متطلبات واحتياجات الزبائن الكرام وتوفيرها، وتحقيق الارتقاء المستمر والمتزايد لسوق منتجات شركة لقمان من خلال نيل رضا الزبائن المحترمين

 

الصادرات:

بالنظر إلى حجم التبادلات في الاسواق الدولية ومتطلبات واحتياجات دول المنطقة وبالعناية إلى البنى التحتية الضرورية من أجل عملية التصدير، بادرت شركة لقمان إلى التسويق الدولي وتسعى لتعريف الجودة الايرانية والشركات الأفضل في مجال تصنيع الأدوية في ايران على مستوى المنطقة والدول الافريقية، تقوم شركة لقمان حالياً بتصدير منتجاتها إلى الدول المجاورة.

 



اتصل بنا: ایران ،طهران،الکيلومتر 10 طريق كرج الخاص
(+9821)- هاتف: 3-44504121
البريد الالكتروني: info@loghman-med.com
جمیع الحقوق محفوظة لشركة لقمان الدوائية الصحية . © 2014